غذاء ملكات النحل للرجال

يُعد غذاء ملكات النحل للرجال غذاء ومركبا طبيعيا رائعا يحمل العديد من الفوائد و المنافع الصحية لجسمه إذ أن تناول هذا الغذاء الملكي يؤثر و بشكل إيجابي في تحسين صحتك سواء العقلية أو الجسدية.

ويتميز غذاء الملكات بكونه غني بجموعة واسعة  من المركبات و العناصر و الخصائص كمضادات للبكتيريا ومضادات الأكسدة والالتهابات.

فما هو غذاء ملكات النحل؟ وماهي قيمته الغذائية؟ وماهي أبرز فوائده للرجال؟

غداء ملكات النحل؟

غذاء ملكات النحل هو إفراز حليبي ينتجه النحل العامل في الخلية  ويعتبر الغداء الرئيسي لليرقات التي تم اختيارها لتصبح ملكة الخلية المستقبلية لتنمو وتتطور.

كما يعتبر غذاء ملكات النحل ذو خصائص وقيم غذائية عالية لفتت انتباه العديد من العلماء لتكريسه لاكتشافه.

تم استخدام غذاء ملكات النحل تقليديًا في جميع أنحاء الثقافات الأخرى. كما كان يُعتقد أنه أحد أسرار جمال كليوباترا وهو طعام الفراعنة ومفتاح لطول العمر واستخدم في الطب من قبل السلالات القديمة.

القيمة الغذائية لغذاء الملكات

البروتينات (9٪ -18٪)

الماء (60٪ -70٪)

السكريات (7.5٪ -23٪)

الدهون (3٪ -8٪)

كما يختلف التكوين الدقيق للغذاء الملكي باختلاف الموقع الجغرافي وأنواع الزهور وتعد أكثر المركبات النشطة التي تمت دراستها هو المسمى روياليزين، وهو حمض دهني له خصائص قوية مضادة للجراثيم.

يحتوي غذاء ملكات النحل على 185 مكونًا نشطًا بيولوجيًا. كما تم تحديد الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون والبروجسترون والبرولاكتين والإستراديول.

فوائد غذاء ملكات النحل للرجال

يزيد الرغبة الجنسية

يحسن غذاء الملكات من الرغبة الجنسية لدى الرجال لأنه يحفز إفراز هرمون التستوستيرون. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج ينصح الأطباء باختيار المكملات الغذائية التي تجمع بين غذاء ملكات النحل والجينسنغ.

ولكن على مرضى القلب وكبار السن تجنب استخدام الجينسنغ لما لها من تأثيرات سلبية على صحة القلب والأوعية الدموية.

يساهم في علاج العقم

أثبتت عدة أبحاث ودراسات أن غذاء ملكات النحل له آثار إيجابية على العجز الجنسي لدى الرجال. حيث أنه يعمل بشكل إيجابي على غدة البروستاتا ويخفف الضغط على الإحليل وبالتالي فإن مكملات الغذاء الملكي يمكن أن تساعد في علاج العقم عند الرجال.

يزيد عدد الحيوانات المنوية ويحسن جودتها

يساهم تناول غذاء ملكات النحل للرجال بانتظام في تحسين إنتاج الحيوانات المنوية وتصبح أفضل جودة. وذلك لأنه غني بالأحماض الأمينية والفيتامينات والإنزيمات والأحماض النووية وهرمونات الستيرويد وحمض الفوليك.

غذاء ملكات النحل يحسن جهاز المناعة

يساعد هذا الغذاء في تحسين صحة جهاز المناعة وجعله أكثر صحة وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض والعدوى.

يخفض مستويات ضغط الدم المرتفع

يعاني الرجال المصابون بارتفاع ضغط الدم من ضعف في قدرتهم الجنسية ويساعد أيضا على تنظيم الدورة الدموية لديهم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

حيث يحتوي غذاء ملكات النحل على بروتينات تعمل على إرخاء العضلات الملساء في الأوردة والشرايين  وبالتالي يخفض ضغط الدم.

يمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية

كما أشرنا سابقا فغذاء ملكات النحل يتشكل من الماء والكربوهيدرات والبروتين والدهون والأحماض الأمينية. كما أنه يحتوي على العديد من فيتامينات ب المعقدة والمعادن وكل هذه العناصر الغذائية الطبيعية تعمل على تحسين صحة الرجل مما يزيد من قدرته الجنسية وخصوبته.

من الفوائد الأخرى لغذاء الملكات للرجال نجد:

يحسن صحة البروستاتا ويقيها من الالتهابات

إن غناه بمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات يمنع عملية الإجهاد التأكسدي في الخلايا وبالتالي تحمي الخلايا من التلف. مما يساعد على تحسين صحة البروستاتا والوقاية من العدوى وسرطان البروستاتا وهي حالات صحية شائعة بين كثير من الرجال.

ينظم مستويات السكر في الدم

تؤثر مستويات السكر المرتفعة في الدم على الصحة الجنسية للرجل. ولكن مع غذاء ملكات النحل فإنه يلعب دورا هاما في  تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات مما يحسن السكر وحساسية الأنسولين.

يحتوي على عنصر أسيتيل كولين الذي يحسن صحة الذاكرة ويقلل غذاء ملكات النحل من خطر التنكس العصبي.

طريقة استعمال غذاء الملكات للرجال

ومن أجل الاستفادة من فوائد غذاء ملكات النحل التي ذكرناها وجب الانتباه إلى طريقة استخدامه. إذ ينصح بتناول 4 إلى 5 جرامات منه يوميًا قبل الإفطار.

ومن المفيد أيضًا إضافة القليل من العسل لكن يبقى من الأفضل عدم الإفراط في تناوله لمنع أي آثار جانبية ضارة.

محاذير تناول الغذاء الملكي

بعد التعرف على كيفية استخدامه للرجال من المهم جدًا أن أن نشير إلى أن له بعض الآثار الجانبية.

قد يؤدي تناوله إلى الشعور بالدوخة لهذا السبب من المهم شرب كوب كبير من الماء بعد ذلك. كما قد يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات في المعدة وآلام بسبب ذلك وفي هذه الحالة يوصى بتناول مستخلص نباتي مهدئ مثل مستخلص النعناع الدافئ.

وقد يواجه بعضهم إذا أكلوا هذا الغذاء مشكلة السعال و لمعالجتها يوصى أيضًا تناول خلاصة دافئة.

من الضروري التوقف عن تناوله إذا شعرت بضيق في التنفس أو أي مشكلة أخرى في الجهاز التنفسي.

وفي الختام نحث على ضرورة استشارة طبيب قبل تناول هذا الغداء و خاصة في حالة كنت تعاني من أمراض مزمنة. وذلك تجنبا لنجوم أيأضرار أو تفاقمات صحية.

Commentaires (0)

Aucun commentaire pour l'instant

Nouveau commentaire

You are replying to a comment