زيت الزيتون للنساء

يحمل زيت الزيتون للنساء منافع و فوائد خارقة تساهم في تحسين صحة المرأة سواء الجسدية أو الصحية، إذ يحتوي هذا الزيت على العديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي غالبًا ما تؤدي إلى أنواع مختلفة من السرطان.

كما أنا تناوله على معدة فارغة يقي المرأة من عدد من الأمراض كسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان البنكرياس.

يُعرف زيت الزيتون أيضا بأنه من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من المشكلات الصحية لدى الرجال و كذا الأطفال. وذلك بفضل احتواءه على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الإنسان مثل الدهون الصحية وأحماض أوميغا 3 والفيتامينات.

وفي هذا المقال سنركز بشكل أكبر على أهم فوائد هذا الزيت للنساء و طرق استخدامه.

ماهو زيت الزيتون؟

هو زيت معصور من الزيتون لونه أصفر مائل للاخضرار، وتتميّز ثماره باللون الأسود أو الأخضر ويكثر تواجدها في دول المحيط الأطلسي. يعود تاريخ استخدامه إلى 6000 عام، ونشأ في إيران وسوريا وفلسطين قبل أن يشق طريقه إلى البحر الأبيض المتوسط ​​ببساتين الزيتون المعروفة.

ويعتبر هذا الزيت غني بالعناصر و المكونات الغذائية المهمة لصحة النساء، يبقى أهمها:

الدهون الأحادية غير المشبعة: يعتبر غنيا بحمض الأوليك والذي يشكل 73٪ من إجمالي مكوناته، وتعد هذه الأحماض من العناصر التي تساعد في تقليل الالتهاب ولها دور مفيد أيضًا على الجينات المرتبطة بالسرطان. ويتميز هذا النوع من الدهون بمقاومته العالية للحرارة  وبالتالي يمكن استخدام زيت الزيتون الممتاز في الطبخ.

مضادات الأكسدة: يحتوي على مضادات الأكسدة القوية مثل مركب الأوليوكانثال، وتعتبر هذه المضادات الحيوية من المواد الفعالة بيولوجيا ولها ميزة أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة وهذه المضادات الحيوية تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالعدوى وتساعد على حماية الكوليسترول من الأكسدة.

الدهون الأخرى: يحتوي على دهون مشبعة تشكل ما يقارب 14٪ من مكوناته ودهون أخرى غير مشبعة كأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 التي تصل نسبتها إلى 11٪.

فوائد زيت الزيتون للنساء

-يقي من مرض الزهايمر حيث يحتوي زيت الزيتون على الأوليوكانثال الذي يعمل على منع أو إبطاء تقدم المرض عن طريق إزالة البلاك المسبب للمرض من خلايا الدماغ.

-يساهم في تعزيز صحة الأمعاء نظرا لاحتوائه على العديد من المركبات مثل الفينول التي تغير طبيعة البكتيريا في الأمعاء. كما يحتوي هذاالزيت على حمض الأوليك الذي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

-يعتبر زيت الزيتون غني بالعديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور خاصة الحرة التي تسفر  في الغالب عن أنواع مختلفة من السرطان.

-يحمي الكبد ويساعد في علاج أي ضرر قد يلحق به نظرا لاحتوائه على العديد من المركبات مثل حمض الأوليك الذي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المضرة بالكبد.

فوائد زيت الزيتون للمهبل

-يساعد على تجديد أنسجة المهبل الجافة كما يقيه من الالتهابات حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التي لها فعالية عالية في علاج الالتهابات المهبلية.

-يعمل على تخفيف الآلام التي تصيب المهبل نظرا لغناه بخصائص مسكنة للألم كما يخفف من جميع الآثار الجانبية للالتهابات المهبلية.

زيت الزيتون للشعر

-يساعد الشعر في التخلص من القمل إذا تم استخدامه بشكل منتظم حيث يعمل بشكل كبير في تقليل القشرة للأشخاص الذين يعانون من قشرة الرأس وجفاف الفروة.

-يوفر ترطيب عميق للشعر الذي قد يعاني من القليل من الكثافة أو إذا كان مجعدًا أو حتى إذا كان الشعر ضعيفًا نتيجة التعرض المتكرر لبعض عمليات الصباغة أو بسبب تكرار التعرض لمستحضرات كيميائية ضارة للشعر.

-عند استخدامه بانتظام يساعد زيت الزيتون على وقف تساقط الشعر ويحفز نمو الشعر الجديد مع تقوية الشعر الموجود خاصة إذا تم تدليك الرأس به بانتظام.

فوائد زيت الزيتون بالليمون

-جمع زيت الزيتون بالليمون يعزز صحة القلب ويقلل من مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية و من مخاطر الاصابة بالسرطان ويعزز صحة جهاز المناعة.

-تحسين وتنظيم عمل الجهاز الهضمي حيث يعمل زيت الزيتون على تثبيط الالتهاب في الجهاز الهضمي وتقليل نمو البكتيريا مما يجعله علاجًا للتخفيف من أعراض التهاب القولون التقرحي ومرض كرون.

من فوائد زيت الزيتون بالليمون أيضا المساهمة في عدم زيادة الوزن مقارنة بالزيوت المشبعة وغير المشبعة الأخرى. فبسبب دوره الفعال في الحفاظ على مستوى السكر في الدم فإنه يحد من حاجة الجسم للسكريات وبالتالي يقلل زيادة الوزن.

هام قبل شرب زيت الزيتون على معدة فارغة:

احرصي على اختيار زيت الزيتون من النوع الممتاز فهو النوع الأكثر فائدة لأنه يخضع لأقل قدر من المعالجة. ويجب عليك التأكد من المكونات من خلال قراءة الملصق الموجود على زجاجة الزيت والتأكد من وجود شهادة الجودة. كما ينصح بعدم استهلاك كميات كبيرة منه حتى لا تتجاوزي الكمية الموصى بها من الدهون أو السعرات الحرارية.

Related products

Huile d’Olive
En stock
Huiles Alimentaire

Huile d’Olive Joudor زيت الزيتون

Joudor
olive_oil
289,00 MAD
46 les avis
La meilleure huile d’olive Marocaine ! Un goût typique des huiles fabriquées par nos ancêtres. Olives cueillies à la main, pressées à froid dans les 24h sur la région de Chyadma, ces olives ont poussé sous un soleil généreux et des oliviers centenaire, l'huile d'olive de cette région a gagné cinq médailles dans plusieurs concours internationaux dont deux...

Commentaires (0)

Aucun commentaire pour l'instant

Nouveau commentaire

You are replying to a comment