الحبة السوداء للرجال

تعد الحبة السوداء للرجال من بين الأغذية و الحبوب المميزة لصحتهم العامة إذ تحمل منافع و فوائد لامثيل لها.إذ تعمل الحبة السوداء على رفع مستويات الخصوبة لدى الرجال وكذا تعزيز قدراته الجنسية. ويرجع الفضل في ذلك لكون هذه الحبة غنية بعدة مركبات و مكونات لها دور غذائي مهم على صحة الرجل.

فماهي الحبة السوداء؟ وماهي مكوناتها؟ وماهي أهم فوائدها للرجال؟

الحبة السوداء

تعرف أيضا باسم "حبة البركة" أو الكمون الأسود وهي نبات مزهر تنتشر زراعته في الغالب في شرق أوروبا وجنوب آسيا ومناطق البحر الأبيض المتوسط وتتميز زهور الحبة السوداء بكونها صغيرة وشاحبة وتنمو إلى أن يصل طولها إلى أكثر من 90 سم.

كما يعتبر استعمال الحبة السوداء وخاصة زيتها الغني عن التعريف معروف منذ آلاف السنين في العلاجات الطبية حيث وُجد في مقبرة الملك الفرعوني توت عنخ آمون.

تحتوي حبة البركة على ما يقرب من 21٪ من البروتين وحوالي 38٪ من الكربوهيدرات بالإضافة إلى ما يقرب من 35٪ من الدهون والزيوت النباتية. كما تعتبر غنية أيضا بالأحماض الدهنية الأساسية المفيدة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك بالإضافة إلى العديد من المعادن  والفيتامينات مثل الكالسيوم والبوتاسيوم الحديد والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم وفيتامين أ وفيتامين ب والنياسين وفيتامين سي.

فوائد الحبة السوداء للرجال

يعالج العقم لدى الرجل

إن تطبيق الحبة السوداء للرجال وخاصة زيتها يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة والذي يساعد على التعامل مع العقم. يساعد هذا الهرمون في تعزيز الصحة الجنسية والإنجابية من خلال دعم الأنسجة التناسلية والعضلات وكتلة العظام وشعر الجسم ومع مستويات هرمون التستوستيرون المحسنة تساعد الحبة السوداء في معالجة العقم عند الرجال. .

يحسن صحة البروستاتا

تعرف غدة البروستاتا كونها عضو تناسلي ذكر ينتج سوائل لتغذية خلايا الحيوانات المنوية وحمايتها.  ويعرف العديد من الرجال معاناة كبيرة من مشاكل المسالك البولية مع تقدمهم في العمر والتي قد تكون ناجمة عن التهاب غدة البروستاتا وبالتالي فإن استعمال  الحبة السوداء للرجال يساعد في تنظيم إنتاج البول.

تقوي المناعة

من المعروف أن الحبة السوداء تعزز جهاز المناعة مما يساعد في الواقع على التخلص من الالتهابات والحساسية والعديد من الأمراض الأخرى ويعتبر تحسين النظام المناعي للرجل هو الخطوة الأولى لجسم صحي وحيوي.

يمنع سرطان البروستاتا

لحبة البركة أدوار مهمة في الوقاية من السرطان وعلاجه من خلال تعديل مسارات إشارات الخلايا وبالتالي فهذا يؤدي إلى الحفاظ على خلو البروستاتا من الخلايا السرطانية.

من الفوائد الأخرى الرائعة:

تعزز قدرة التحمل الجنسي

من المشاكل النفسية التي تؤرق الرجل وتدني احترامه لذاته هي قلق الأداء عندما يميل الرجال إلى معاناة القدرة على التحمل الجنسي. لكن لاداعي للقلق لأن توظيف الحبة السوداء للرجال سيساعدك هنا أيضا إذ تعمل على تعزيز وظيفة البروستاتا عن طريق إنتاج مستويات متزايدة من هرمون التستوستيرون مما يعطي للرجال القوة الحيوية والقدرة على التحمل التي يحتاجونها لأداء الجنس.

يمنع تساقط الشعر

وفقًا لإحدى الدراسات كان مزيج زيت جوز الهند وزيت الحبة السوداء فعالًا بدرجة كافية في تعزيز نمو الشعر. وذلك بسبب احتواء زيت الحبة السوداء على عناصر مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة تجعل بصيلات الشعر أقوى مما يمنع تساقط الشعر في نهاية المطاف.

تحافظ على قشرة الرأس

في موسم الشتاء أو الصيف إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من القشرة وسئموا منها فقد تم حل مشكلتك. تتكون زيت الحبة السوداء من عناصر مضادة للفطريات تتخلص من قشرة الرأس وتعالج مشاكل الشعر الأخرى التي قد تسبب تساقط الشعر بشكل كبير.

-كما يعمل زيتها أيضا على تنشيط بصيلات الشعر لإنتاج شعر أقوى وأكثر صحة.

-زيادة عدد الحيوانات المنوية وحجم السائل المنوي.

-تحسين جودة الحيوانات المنوية مما قد يساعد في مكافحة اضطرابات الحيوانات المنوية التي قد تؤدي إلى العقم.

-تحسين القدرات الحيوية للحيوانات المنوية على الحركة وزيادة سرعتها أثناء الحركة.

-تدعم صحة الجهاز الهضمي حيث تساعد الحبة السوداء في مقاومة قرحة المعدة وتحسين عملية الهضم وتسكين البواسير.

-تقوية وتعزيز قدرات الذاكرة والتقليل من فرص الإصابة ببعض أمراضها والأعصاب مثل الخرف والزهايمر.

-تحسين صحة الفم حيث قد تساعد الحبة السوداء في تقوية الأسنان وتقوية اللثة وتخفيف آلام الأسنان.

إن الاستهلاك الصحي لبذور حبة البركة ومستخلصاتها وزيتها ليس فقط مفيدًا بشكل لا يصدق لتنظيم وظائف الجسم اليومية ولكنه يمنحك أيضًا دعمًا مناعيًا لامثيل له.

وعلى غرار هذه الفوائد يواصل العلماء والأطباء يوميًا اكتشاف طرق جديدة لإدراج حبة البركة في علاج الأمراض

الآثار الجانبية للحبة السوداء

رغم هذه المنافع الخارقة، إلا أنه ينبغي أن نشير أن الاستهلاك الغير صحي للحبة السوداء للرجال قد يؤذي إلى نجوم أضرار و آثار جانبية، نذكر منها:

انخفاض ضغط الدم

والذي قد يكون له تأثير سلبي خاصة بالنسبة للأفراد الذين يستخدمون الأدوية الخافضة للضغط.

رد فعل تحسسي

عند تناول الحبة السوداء أو عند دهن زيتها على الجلد قد تلاحظ طهور بهض الأعراض كالحكة واحمرار وانتفاخ في مناطق مثل الحلق والشفتين.

اضطرابات في المعدة والجهاز الهضمي

قد تؤدي الزيوت الطبيعية الموجودة في الحبة السوداء إلى مضاعفات كالغثيان والقيء وانتفاخ البطن كما أن تناول كميات كبيرة من هذه الحبوب قد تؤدي لاضطرابات ومشاكل صحية مثل تلف الكبد أو الكلى.

لذا يرجى أخذ الحيطة قبل استعمال هذا المكون الطبيعي، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها في حالة كنت تعاني من أمراض مزمنة.

Commentaires (0)

Aucun commentaire pour l'instant

Nouveau commentaire

You are replying to a comment