ثأثير زيت الخروع على الحواجب و الرموش

تتعدد فوائد زيت الخروع على الحواجب و الرموش . و على الرغم من عدم وجود دراسة علمية حتى الآن تتبث إيجابية استخدام زيت الخروع للحواجب والرموش إلا أنه يستعمل بكثرة.

وتتجلى فوائد زيت الخروع على الحواجب و الرموش من خلال تحفيز و إطالة شعيراتهما على النمو وجعلهما أكثر سمكا.

ويعزى السبب في ذلك لكون زيت الخروع غني  بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة. حيث يلعبان هذان العنصران دورا مهما في تغذية شعيرات كل من الحواجب والرموش. كما يتم حمايتهما من الالتهابات.

وفي المحور التالي سنحاول ذكر بعض أهم فوائد زيت الخروع للحواجب و الرموش.

ماهي فوائد زيت الخروع على الحواجب والرموش؟

يساعد على النمو

كما ذكرنا سابقا فزيت يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E. وبالتالي فهو يساعد على تعزيز وإصلاح بصيلات الشعر التالفة للحواجب على التوالي.

ويعمل أيضا حمض الريسينوليك الموجود في الخروع على تحسين الدورة الدموية.  وقد يراودك هذا السؤال عزيزتي، ماهو دور الدورة الدموية في نمو شعيرات الحواجب؟ إن تحسين الدورة الدموية يؤدي وبشكل مباشر إلى تغذية أكثر لبصيلات شعرك. و هذا يعني الحصول على خيوط أقوى وتقليل تكسر الشعر.

أما بالنسبة لفوائد زيت الخروع للرموش فهو يعمل على جعلها أطول و أكثر سمكا مما يمنحها منظرا رائعا وجذابا.

يعمل زيت الخروع على خلق بيئة صحية لنمو الرموش عن طريق إبقائها رطبة. كما أن هناك بعض الأبحاث أشارت إلى إمكانية مساعدته في حالات مثل التهاب الجفن ، وهو التهاب يمكن أن يتسبب في تساقط الرموش.

ينصح وفي حالة رغبتك بوضع زيت الخروع على رموشك ، أن تضعيه على خط رموشك بفرشاة مكياج الخاصة بك. أو يمكن الاستعانة بقطن. ويفضل أن يكونا نظيفان.

ملاحظة: عند وضعك لزيت الخروع على رموشك ينصح بمراقبة حالات التهييج مثل الاحمرار. و ينبغي التوقف عن استعماله في حالة حدث ذلك.

لابد ان نشير هنا أن إشكالية مساهمة زيت الخروع في نمو شعيرات الحواجب والرموش أو غيرهما كانت ومازالت محط جدال بين الأطباء والمختصين. إذا يوجد قسم من المختصين يقرون بإيجابية زيت الخروع في نمو الشعر. والبعض يرى العكس.

ويرجع غالبا سبب تضارب هذه الآراء إلى تباين النتائج المحصل عليها من المستخدمين.

إن معرفة أهم منافع زيت الخروع للحواجب و الرموش لايعني بالضرورة قدرتك الآن على استعمال هذا الزيت. إذ ينبغي عليك معرفة طرقا ستعماله أيضا، وذلك من أجل الحصول على النتائج المرجوة وتفادي أي مشاكل.

وفي مايلي أهم طرق استعمال زيت الخروع للحواجب و الرموش:

طريقة استعمال زيت الخروع للحواجب

هناك نوعان رئيسيان من زيت الخروع للاختي بينهما عندما يتعلق الأمر بالحواجب. أولها زيت الخروع الصافي أو المضغوط وزيت الخروع الأسود الجامايكي  الذي يتم استخراجه من بذور الخروع. وللعلم، فهما يحتويان على نفس الخصائص التي قد تساعد في نمو شعيرات الحواجب أكثر كثافة.

 يُفضل اختبار الزيت قبل وضعه على الحواجب في بقعة جلدية للتأكد من عدم إصابتك برد فعل تحسسي.

كيف تقومين بالاختبار؟

ضعي قطرة أو اثنتان  من زيت الخروع على الجانب السفلي من ذراعك. واتركيها يومًا على الأقل لترى ما إذا كانت المنطقة تظهر عليها أعراض الحساسية ، مثل الاحمرار والتورم والحكة.

 إذا لاحظتي عدم ظهور أي أعراض بإمكانك استعماله للحواجب.

في البداية تأكدي أن حواجبك نظيفة ويفضل أن تكون خالية من المكياج.

 خدي قطعة قطن وضعي عليها كمية من زيت الخروع ثم ابدئي بوضعه على حواجبك. دلكي بلطف زيت الخروع على الحاجبين. 

احرصي على ألا يلامس زيت خروع العينين وإذا حدث ذلك فينبغي  غسله على الفور. و يستحسن القيام بهذه العملية عند الليل قبل النوم وذلك حتى يبقى الزيت على الحواجب أثناء النوم.

بعد الاستيقاظ في الصباح اغسلي حاجبيك بالماء من أجل إزالة الزيت.

وهنا بعض الخلطات الخاصة بالحواجب لزيت الخروع مع زيوت أخرى.

زيت الخروع والفازلين

خدي ملعقة صغيرة زيت الخروع ونصف ملعقة فازلين. ثم اخلطي كلا المكونين في وعاء بشكل جيد. و ضعي البعض من الخليط على طرْف قطن وضعيه على حواجبك.

بإمكانك تكرار العملية كل ليلة.

الصبار وزيت الخروع للحواجب

امزجي ملعقة من زيت خروع مع ملعقة جل الصبار. واغمسي بعدها قطن الأذن في الخليط وضعيه على حاجبيك.

 اتركيه طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي.

طريقة استعمال زيت الخروع للرموش

على غرار الحواجب. ينبغي التأكد من نظافة رموشك وخلوها تمامًا من المكياج قبل وضع أي شيء. 

خدي كمية صغيرة من زيت الخروع عن طريق وضع قطعة قطن برفق في الزيت.  بعدها ، ضعي الزيت بعناية مركزة وبشكل متساو على رموشك.   ثم اتركيه طوال الليل عند نومك واغسلي زيت الخروع في الصباح بالماء أو مزيل المكياج.  

هنا بعض الخلطات الخاصة بالرموش لزيت الخروع مع زيوت أخرى: 

 زيت الخروع وزيت اللوز

امزجي ملعقة من زيت لوز و أخرى زيت خروع في وعاء زجاجي ثم اخلطي بشكل جيد العنصرين. اغمسي قطعة قطن أو فرشاة في الخليط ثم دلكي بها رموشك من الجانب العلوي والسفلي. واغسليه في اليوم التالي.

بإمكانك تكرار العملية كل ليلة.

زيت الخروع وزيت الزيتون

 امزجي ملعقة من زيت الخروع مع اخرى من زيت زيتون واخلطيهما جيدا في وعاء. اغمسي الفرشاة أو القطن في الخليط و ضعيه على رموشك.

بإمكانك غسله في اليوم التالي.

ما هي المدة التي يستغرقها ليعمل زيت الخروع للحواجب؟

في حالة الاستخدام اليومي سيأخد الأمر مابين 5 إلى 6 أسابيع على الأرجح.

كم من الوقت يجب أن أترك زيت الخروع على حاجبي؟

اتركه على حواجبك مابين 30 دقيقة لثلاث ساعات في حالة وضعته في النهار . يمكن تركه أيضا طوال فترة الليل عند نومك وغسله فيالصباح.

هل يمكن أن يتسبب زيت الخروع الحواجب والرموش في التساقط؟

تتباين نتائج المحصلة بين الناس بعد استعمال زيت الخروع للحواجب والرموش. إذ أقر البعض بأنه حواجبهم سقطوا بعد وضعه ولكن نمو من بعد. البعض الآخر لم يتعرضوا لذلك.

ما هي المدة التي يستغرقها زيت الخروع ليعمل على الحواجب؟

في حالة الاستخدام المستمر فقد تظهر النتائج في غضون ثلاث أسابيع.

هل زيت الخروع أفضل من مصل الرموش؟

من ناحية النتائج لا يوجد فرق كبير بينهما. ربما يكون الفرق الوحيد هو الجاذبية  التي يمنحها مصل الرموش.

هل يمكن أن يؤذي زيت الخروع عينيك؟

بالتأكيد، حيث تصبح الرؤية ضبابية أو قد تتورم العين عادةً.

ختاما، لابد من التأكيد على ضرورة الالتزام بالتدابير المذكورة. أو أخرى من طرف طبيبك قبل استعمال زيت الخروع للحواجب والرموش وذلك تفاديا لأي أضرار ناجمة.

نتمنى أن يكون الموضوع قد راقكم و استفدتم من المعلومات المذكورة. لاتنسوا الإطلاع على المقالات الأخرى فهي تحوي مواضيع مشابهة.

Related products

Huile Végétale Ricin زيت...
En Stock
Huiles végétales

Huile Végétale Ricin زيت الخروع

Joudor
48,00 MAD
L'huile de ricin est l'une des huiles les plus célèbres et la meilleure des utilisations cosmétiques et médicales. Elle est très riche en bénéfices et en propriétés pour la santé. L'huile de ricin se caractérise en étant l'une des remèdes naturels les plus efficaces pour améliorer la santé et la force des cheveux, et pour traiter les problèmes de peau, il...

Commentaires (0)

Aucun commentaire pour l'instant

Nouveau commentaire

You are replying to a comment